نبذة عن المعهد

نبذة تاريخية عن معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية

كانت النشأة الأولى لمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية سنة 1991 تحت اسم « معهد التربية البدنية والرياضية »،لتكوين دفعات لحاملي الدبلوم العالي في التربية البدنية والرياضية. كان مقره بحي القصبة، وسط مدينة قسنطينة، وفي سنة 1998 تم نقل مقره إلى مجمع زرزارةبطريق عين الباي – قسنطينة، حيث أصبح قسم من أقسام كلية العلوم الانسانية والعلوم الاجتماعية، وأصبح يعمل على تكوين دفعات من حاملي شهادة الليسانس في التربية البدنية والرياضية. في سبتمبر2011 تم نقل قس التربية البدنية والرياضية إلى المدينة الجديدة علي منجلي – الخروب – قسنطينة. منذ جانفي2013 ارتقى قسم التربية البدنية والرياضية إلى درجة معهد، حيث أصبح يحما اسم معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية.

حاليا ينتمي معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية إلى جامعة قسنطينة -2- بموجب المرسوم التنفيذي رقم 11-401 المؤرخ في 28 نوفمبر2011، الذي تم من خلاله تقسيم جامعة منتوري إلى ثلاث أقطاب (جامعة قسنطينة -1- و-2- و-3-)، يحتوي المعهد على قسم واحد هو  » قسم التربية البدنية والرياضية « ، ثلاث تخصصات هي:

        – التربية البدنية والرياضية.

        – التدريب الرياضي.

        – التسيير الرياضي.

بلغ عدد طلبة المعهد في السنة الجامعية 2012/2013ألف ومائة وخمسة وخمسون(1155) طالب موزعين على التخصصات الثلاث بالإضافة إلى النظام الكلاسيكي، ماجستير و دكتوراه.

Comments are closed