النظـام الداخـلي للجنـة المقتـرح

بعد التنصيب الرسمي للجنة الخدمات الاجتماعية لأساتذة و عمال جامعة قسنطينة 02 ـ عبد الحميد مهري من طرف  مديرها  : الأستاذ الدكتور/ محمد الهادي لطرش يوم الأحد 21 أفريل 2013 ، يقترح رئيس لجنة الأساتذة السيد : منصوري محمد الشريف عرض أمام أعضائها للنقاش و الإثراء البنود الأساسية لنظامها الداخلي الذي صودق عليه بالإجماع المطلق وفقا للمواد التالية :

المادة 1 . تعقد اجتماعات اللجنة بصفة دورية و عادية بمقرها الكائن بمعهد الرياضة و التربية البدنية (STAPS) ـ الطابق الأول ـمرة واحد من كل يوم خميس لآخر أسبوع من الشهر على الساعة : 10.00 صباحا .

المادة 2 . لن يعقد الاجتماع إلا في حالة اكتمال النصاب القانوني أي يجب أن يكون عدد الأعضاء الأساسيين أكثر من النصف (4/7) .

المادة 3 . في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني يؤجل الاجتماع للأسبوع المقبل بصفة آلية (يوم الخميس على الساعة 10.00 صباحا) و سوف يعتمد الاجتماع عندها مهما كان عدد الحاضرين فيه شريطة أن لا يقل عن عضوين اثنين + الرئيس بطبيعة الحال (ثلاثة في المجموع) .

المادة 4 . ترسل الدعوات بأسبوع قبل عقد الاجتماع و بثلاثة أيام كأدنى تقدير ، إما كتابيا أو عبر البريد الإليكتروني ، أو بالهاتف مع تحديد جدول الأعمال فيها إلى كل أعضاء اللجنة الأساسيين و للإدارة لإعلامها .

المادة 5 . بإمكان عقد اجتماع استثنائي كلما اقتضت الضرورة الملحة لذلك ، إما بطلب من الرئيس أو بطلب من الأغلبية النسبية ، أي أكثر من النصف (4/7) .

المادة 6 . يتم المداولة على الملفات المطروحة على اللجنة بالأغلبية النسبية أي أكثر من النصف (4/7) و ذلك بعد الإطلاع على التقارير المعدة من طرف اللجان المصغرة ، و في حالة تعادل الأصوات يرجح صوت الرئيس للفصل .

المادة 7 . يتم انشاء لجان مصغرة و عددها ثلاثة مهمتها دراسة الملفات في مختلف النشاطات ، على أن لا يتجاوز عدد الأعضاء في كل لجنة ثلاثة (03) ، و يتعين على هذه اللجان تقديم تقرير كتابي مبسط عن الملفات المدروسة خاصة من حيث قبولها أو رفضها وفقا للشروط التي ستوضع عن كل نشاط من طرف كل أعضاء اللجنة الموسعة لاحقا.

المادة 8 : اللجان المقترح انشائها هي على التوالي :

– لجنة الصحة و المساعدات الاجتماعية

– لجنة الأنشطة الرياضية و الثقافية و التعاونيات العقارية

– لجنة السياحة و دور الأمومة و رياض الأطفال

المادة 9 . في حالة غياب الرئيس يحل محله  نائبه في إدارة الاجتماع وفقا لجدول الأعمال المقرر لذلك ، و في حالة غياب الإثنين يؤجل الاجتماع للأسبوع المقبل بشكل آلى .

المادة 10 . كل عضو غاب ثلاثة مرات متتالية في السنة دون مبرر مقنع عن اجتماعات اللجنة يوجه له انذار و تعلق عضويته في اللجان المصغرة على أن يقصى عند غيابه عن نصف عدد الاجتماعات السنوية المنعقدة و يتم تعويضه بعضو آخر مباشرة من الأعضاء الاحتياطيين وفقا للترتيب.

المادة 11 . في حالة استقالة أو انسحاب أي عضو من الأعضاء الأساسيين يتم تعويضه مباشرة بعضو الاحتياط الأول في الترتيب.

المادة 12 . في حالة استقالة أو انسحاب الرئيس يحل محله نائبه ، و يتم انتخاب نائب له من طرف أعضاء اللجنة  على أن يتم تعويض النقص العددي لأعضائها الأساسيين بصفة مباشرة من طرف العضو الاحتياطي الأول في الترتيب.

المادة 13 . يتعين على اللجنة في بداية عهدتها عرض الخطوط العريضة لبرنامج عملها للثلاث سنوات المقبلة على الجمعية العامة (AG) للمناقشة و إثرائه و المصادقة عليه إما بندا ببند أو بطريقة كلية وفقا للإعان المالية الممنوحة من طرف الجامعة كل سنة و البنود المحددة في ميزانية التسيير.

المادة 14 . تقديم الحصيلة السنوية أمام الجمعية العامة (AG) السيدة للمناقشة والمصادقة عليها ( تقديم التقرير المالي و الأدبي لحصيلة النشاطات السنة المنصرمة ) ، بعد ضبط حساباته من طرف محافظ حسابات معتمد تختاره اللجنة .

بعد نقاش مثري بين أعضاء مكتب اللجنة تم المصادقة و بالأغلبية المطلقة على بنود و مواد النظام الداخلي المقترح و المعدل .

رئيس اللجنة